كأس جلالة السلطان للشباب

تحظى مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب بأهمية خاصة لدى قطاع الرياضة والشباب ، حيث تعتبر داعما رئيسيا للأندية في تحقيق اهدافها المنشودة والنهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية ، ويتضح ذلك من خلال زيادة الانشطة المنفذة بالأندية بمختلف انواعها والحرص على توثيق العلاقة بين النادي والمجتمع بمختلف فئاته,كما ان المسابقة تأتي استمرارا للدعم الذي يحظى به هذا القطاع من قبل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظة الله ورعاه , وتأكيداللدور الذي تقوم به الاندية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية تنمية متوازنة رياضيا وفكريا من خلال التشجيع على أسس النجاح والتنافس الشريف واستثمار اوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الشباب وعلى المجتمع .

بند (1): مسمى المسابقة
مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب .

بند (2): رؤية المسابقة
المساهمة في رفع مستوى إدارة الانشطة الشبابية و الرياضية وتعزيز مكانة الأندية في المجتمع المحيط بها .

بند (3): رسالة المسابقة
تحقيق رؤية شاملة أكثر عمقاً لدور الأندية لتكون مؤسسة حاضنة للشباب وداعمة لأنشطتهم الرياضية والفكرية و الثقافية ومساهمة في غرس وتعزيز مفهوم المواطنة والعمل التّطوعي لديهم .

بند (4): أهداف المسابقة
تعمل المسابقة على تحقيق الأهداف التالية :

  1. دعم وإبراز الجهود المبذولة من قبل الأندية بهدف تنمية وتطوير أدائها على كافة المستويات الرياضية والشبابية والإدارية والمالية وفق معايير التقييم المعتمدة.
  2. تشجيع الأندية لتحقيق معايير الجودة والحوكمة في مجال الإدارة الرياضية من خلال توفير الحوافز المعنوية والمادية المناسبة.
  3. تطوير العمل الرياضي والشبابي من خلال دعم المبادرات التي تساعد على تحقيق أهداف الأندية.
  4. تسليط الضوء على مفهوم العمل في المجال الرياضي والشبابي ورفع الوعي بأهمية دور الأندية في رعاية الشباب والاستجابة لتطلعاته.

 

بند (5): الشروط العامة للمشاركة في المسابقة
يشترط في الأندية الرياضية المتقدمة للمسابقة:

  1. أن تكون مشهرة وفق قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي رقم 81/2007.
  2. أن تقوم الأندية بتعبئة الاستمارات الموجودة بملف الترشح بكل عناية ودقة والحصول على اعتماد الجهات المعنية وتقديمها في المواعيد المحددة.
  3. أن تكون ملفات الترشح معتمدة من قبل أمين السر ورئيس النادي.

 

بند (6): الوثائق والبيانات المطلوبة:

  • ملف الترشح مستوفيا لجميع البيانات المطلوبة المحددة بالاستمارات المعتمدة من قبل الجهات المختصة وذلك بحسب النشاط المنفّذ (اللجنة الأولمبية/الاتحادات الرياضية/اللجان الرياضية/ مديريات ودوائر الوزارة بالمحافظات).
  • نسخة من الوثائق الثبوتية والمؤيدات والصور الفوتغرافية والمقالات الصحفية وغيرها للاستدلال على حجم ونوع الأنشطة المنفذة من قبلها.

 

بند (7):
تشكل اللجنة الرئيسية لجنة فرعية للاستعانة بها في دراسة ملفات الترشح وتقييم الأندية على ضوء المعايير والدرجات المحددة في دليل المسابقة.

بند (8):
يتم التقييم على ضوء الأنشطة المنفذة في العام / الموسم السابق.

بند (9):
يجوز للجنة الرئيسية أن تطلب من الجهات المختصة بيانا بالأنشطة المختلفة للأندية وذلك للتأكد من دقة البيانات المقدمة من قبل الأندية بملفات ترشحها .

بند (10):
يجوز للجنة الرئيسية اتخاذ ما تراه مناسبا في منح الجوائز للأندية التي انتهت المدة القانونية لمجلس إدارتها.

بند (11):
تمنح الأندية العشرة الحاصلة على أعلى الدرجات مكافآت الفوز في مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب.

بند (12): أحكام عامة

  • تتعهد اللجنة المكلفة بالتقييم وفق المعايير المعتمدة بالتعامل مع البيانات والمعلومات التي تقدمها الأندية المترشحة بسرية تامة ويحق للوزارة استخدام تلك البيانات بما يخدم المصلحة العامة.
  • يحق للجنة الرئيسية استبعاد أي ملف غير مستوف لشروط الترشح أو المتضمّن لمعلومات أو بيانات غير صحيحة على أن يتم إشعار النادي المعني بذلك ومنحه فرصة لاستكمال أو تصحيح ما هو مطلوب في موعد لا يتجاوز عشرة أيام من تاريخ الإخطار.
  • فيما لم يرد بشأنه أحكام في هذا الملف تبت فيه اللجنة الرئيسية وقرارها نهائي وغير قابل للطعن.