وزارة الشؤون الرياضية تكرم المجيدين في الأنشطة الرياضية لعام 2018

كرمت وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس لاعبي المنتخبات الوطنية المجيدين في الأنشطة الرياضية لعام 2018 وذلك في الاحتفالية التي أقيمت تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بفندق شيراتون مسقط بحضور سعادة الشيخ رشاد بن احمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل الوزارة رئيس لجنة التكريم ورؤساء الاتحادات واللجان الرياضية وعدد من الرؤساء التنفيذيين بشركات ومؤسسات القطاع الخاص.


واشتمل حفل التكريم على كلمات مختصرة لبعض اللاعبين المجيدين في مختلف الأنشطة الرياضية حيث القى المتسابق شهاب الحبسي بطل فورملا 4 كلمة قدم فيها الشكر والتقدير الى وزارة الشؤون الرياضية على هذه الاحتفالية الكبيرة التي تحرص على اقامتها سنويا تكريما للاعبين المجيدين بعد ذلك القى اللاعب محمد المشايخي كلمة اخرى ثم القى الفارس حمود الطوقي كلمة ايضا بهذه المناسبة.
ويأتي هذا التكريم والذي دأبت وزارة الشؤون الرياضية على إقامته سنويا للمجيدين في الأنشطة الرياضية الذين حققوا إنجازات رياضية مشرفة للرياضة العمانية ورفعوا علم السلطنة عاليا في المحافل الدولية.
تكريم المجيدين
بعد ذلك قام معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية راعي الاحتفالية بتكريم لاعبي المنتخبات الحاصلين على مختلف الانجازات الرياضية منها منتخبنا الوطني للرماية العديد من الميداليات الملونة بعد ذلك تم تكريم منتخب الفروسية للرجال فقد حصل على المركز الثالث في الترتيب العام في بطولة كأس العالم الثالثة لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك على المستوى الاولمبي والعالمي لفئة العموم، في حين حصل منتخب النساء على المركز الثالث أيضا في بطولة كأس العالم النسائية الدولية الأولى لالتقاط الاوتاد والتي استضافتها محافظة مسندم وعلى المستوى الاولمبي والعالمي لفئة العموم، كما حصل لاعب المنتخب للفروسية سلطان بن حمود الطوقي على المركز الرابع في بطولة لونجن ماستر باريس لقفز الحواجز والتي أقيمت بفرنسا خلال نوفمبر الماضي.
كما قام راعي المناسبة بتكريم منتخب الشباب لألعاب القوى والمشارك في البطولة العربية لألعاب القوى والتي أقيمت في الاردن خلال شهر أبريل الماضي كذلك حقق المنتخب ميداليات ملونة في البطولة الثالثة لدول غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والنساء التي أقيمت بمملكة الأردن في شهر يوليو.
بعد ذلك تم تكريم منتخب الطائرة فقد استطاع أن يحقق المركز الثالث وذلك في البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية للرجال التي أقيمت في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 25 اكتوبر وحتى الرابع من نوفمبر الماضيين وذلك على المستوى العربي لفئة العموم، في حين استطاع منتخب الكرة الطائرة الشاطئية تحقيق المركزين الأول والثالث وذلك في البطولة العربية السابعة والعشرين للكرة الطائرة الشاطئية رجال التي أقيمت في المملكة المغربية خلال شهر أغسطس الماضي وذلك على المستوى العربي لفئة العموم.

الاتحاد العماني للتنس
وقام معالي وزير الشؤون الرياضية بتكريم لاعب منتخبنا الوطني للتنس عبدالله البرواني المركز الاول في فئة الزوجي في بطولة شاين البحرين الفائقة للناشئين التي أقيمت في البحرين خلال اكتوبر الماضي، كما حصل المنتخب على المركز الأول في منافسات كأس ديفيز الدولية للرجال التي استضافتها السلطنة كما حقق لاعب المنتخب مروان الخنجري المركز الثالث في فئة الفردي لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للناشئين تحت 14 سنة التي استضافتها السلطنة خلال شهر ديسمبر الماضي، كما حقق المنتخب على المركز الأول في الترتيب العام لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للناشئين والشباب التي استضافتها السلطنة على المستوى الاقليمي خلال شهر ديسمبر الماضي، كما حققت لاعبة المنتخب فاطمة النبهانية المركز الأول في بطولة المنامة الدولية للنساء التي أقيمت منافساتها خلال شهر مايو الماضي في مملكة البحرين.
الاتحاد العماني للرياضة المدرسية
وسيشمل الحفل لاعب المنتخب علي بن أنور البلوشي والفائز بالمركز الثالث لمسابقة 200 متر في بطولة الجمنزياد المدرسي العالمي التي أقيمت في المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو الماضي لفئة الناشئين دعما وتحفيزا لهم.

اللجنة البارالمبية العمانية
حقق منتخبنا الوطني لذوي الاعاقة انجازات كبيرة في دورة الالعاب الاسيوية لذوي الاعاقة والتي أقيمت بإندونيسيا خلال اكتوبر الماضي وبطولة ألعاب العالم للشلل الدماغي لألعاب القوى التي أقيمت في اسبانيا خلال شهر أغسطس الماضي.
اللجنة العمانية لبناء الأجسام
شارك منتخبنا الوطني لبناء الاجسام والفيزيك في البطولة الاسيوية التي أقيمت في جمهورية منغوليا خلال شهر أبريل من العام الماضي كما حقق المنتخب ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام والفيزيك التي أقيمت في مملكة البحرين خلال شهر مايو الماضي وذلك على المستوى القاري لفئة العموم، حيث حصل المنتخب على المركز الثالث في الترتيب العام.

اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية
أما المنتخب الوطني لرفع الاثقال والقوة البدنية فقد حقق ميداليات عدة لدى مشاركاته في السنوات الماضية، فقد شارك المنتخب في بطولة غرب آسيا للرجال والتي أقيمت بمملكة البحرين خلال شهر مارس من العام الماضي على المستوى القاري لفئة العموم وبطولة العرب لرفع الأثقال لفئة الشباب والبطولة الآسيوية للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في أوزبكستان خلال شهر أبريل من العام الماضي، كما شارك المنتخب في البطولة الآسيوية للقوة البدنية للشباب تحت 20 عاما التي أقيمت في جمهورية الهند خلال شهر مايو 2018 .
وشمل حفل الحفل تكريم المنتخب الوطني للبولينج والمشارك في البطولة العربية لمنتخب الفتيات التي استضافتها السلطنة خلال شهر أبريل 2018 بمسقط وحقق فيها المنتخب المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة وفي منافسات الرجال للبطولة العربية ذاتها حقق منتخب الرجال على المركز الثاني في منافسات الفرق وتوج بالميدالية الفضية.

اللجنة العمانية للجولف
كما كرم منتخب الجولف والحاصل على المركز الاول في الترتيب العام في بطولة الخليج الخامسة للناشئين للجولف والتي استضافتها السلطنة خلال شهر ديسمبر2018، كما حصل لاعب المنتخب المنذر الهنائي على المركز الثالث في منافسات فردي جروس من البطولة ذاتها.
اللجنة العمانية للدراجات الهوائية
استطاع المنتخب الوطني للدراجات الهوائية بأن يتوج بالمركز الأول في سباق بايكنج مان كورسيكا التي أقيمت بفرنسا وذلك لفئة العموم ونال منتخبنا الوطني للإبحار الشراعي التكريم لحصوله على المركز الاول عن طريق البحار أحمد البلوشي بعدما توج بالميدالية الذهبية في سباق قوارب الليزر راديال للعموم في البطولة العربية للشراع لفئة قوارب الليزر إستندارد والليزر راديال التي أقيمت في مملكة البحرين خلال شهر مارس من العام الماضي على المستوى العربي لفئة العموم.
وكرم منتخبنا الوطني للسيباكتكراو الحاصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للسيباكتكراو لعام 2018م التي أقيمت منافساتها بتايلند خلال الفترة 21 سبتمبر وحتى الأول من اكتوبر لعام 2018م. وكرم الفريق الوطني للتجديف الحاصل على المركز الأول وذلك في سباق دبي لقوارب التجديف. كما تم تكريم المتسابق شهاب بن أحمد الحبسي والحاصل على المركز الثالث في البطولة الأوروبية الفرنسية لسباق الفورملا 4 التي أقيمت بفرنسا.

تكريم متميز
وتقديرا من الوزارة للمدربين الوطنيين الذين اشرفوا على تدريب الأندية الرياضية وكذلك الحكام الدوليين حيث كرم المدرب الوطني زكي بن سعيد المعشري مدرب نادي السيب الحاصل على درع الوزارة لكرة السلة وتكريم المدرب الوطني خالد الريامي مدرب اهلي سداب الحاصل على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للهوكي.
كما قام راعي المناسبة بتكريم الشركات والمؤسسات الراعية والتي ساهمت في دعم الأنشطة الرياضية المختلفة حيث حصل على ترس الوزارة الذهبي وشهادة التقدير الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وترس الوزارة الفضي وشهادة التقدير لشركة دبلي وجي تاول (مازدا) وترس الوزارة البرونزي وشهادة تقدير لشركة اوكسيدنتال عمان وبنك قطر والطيران العماني والبنك الوطني وشركة عمان للمرطبات وشركة النفط العمانية للتسويق ومنتجع بر الجصة وشركة مياه الواحة.