601 فريق تشارك في منافسات «شجع فريقك» بمحافظات السلطنة

انطلقت مساء أمس الأول فعاليات منافسات برنامج (شجع فريقك) التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية للفرق الأهلية على عموم السلطنة في احد انجح البرامج الرياضية التي تجد التفاعل والمشاركة بالسلطنة.
ويظهر البرنامج هذه المرة بحلة جديدة مع برامج مصاحبة تنظمها اللجنة المنظمة لبرنامج (شجع فريقك) لمسابقتي كرة القدم وكرة الطائرة والتي تشهد الإقبال والتجاوب من مختلف الفرق الأهلية بالسلطنة.
النسخة الحالية من برنامج (شجع فريقك) تحمل معها العديد من البرامج التفاعلية وفي مختلف المجالات وتم خلال هذه النسخة وهي النسخة السابعة إضافة برامج أخرى منها برنامج الرخصة التطوعية بالإضافة إلى مشاريع قادمة لمنتخبات المحافظات ورخص المدربين وغيرها من البرامج.
وبلغ إجمالي عدد الفرق الأهلية المشاركة في هذه النسخة 601 فريق أهلي من 53 ناديا ومركزا رياضيا فيما بلغ عدد المشاركين من فني وإداري 20511 مشاركا. وشهدت الأيام الماضية تفاعلا كبيرا بمشاركة الفرق الإعلامية بالمحافظات وبزيادة نسبة 33% عن النسخة الماضية وتحرص الفرق الإعلامية على التواجد من اجل تغطية أحداث برنامج (شجع فريقك) والذي يحظى بتغطية إعلامية بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بالإضافة إلى وسائل الإعلام الرسمية والمحلية بالسلطنة.
وجاءت انطلاقة فعاليات برنامج (شجع فريقك) للموسم الحالي في مرحلته الأولى بعدد من المواجهات التي شهدها نادي بهلا حيث تمكن فريق الكور من الفوز على الصحراء وفاز الجزيرة على النصر بهدفين دون مقابل.
الرخصة التطوعية

فتح باب التسجيل في برنامج الرخصة التطوعية الرياضية في برنامج جديد يضاف إلى عدة برامج بـ(شجع فريقك) حيث تم تدشين هذا البرنامج خلال مؤتمر صحفي سابق والبرنامج يركز على تأهيل وتدريب كواد وطنية في إدارة الأحداث الرياضية لعدد 150 شخصا للحصول على رخصة معتمدة للتطوع في الأحداث الرياضية من خلال إكسابهم مهارات متخصصة ترتبط بمشاريع تطوعية يمكن تحقيقها على ارض الواقع ومرحلة البرامج النظرية لمدة أربعة أيام والعملية لمدة 20 ساعة تطوع أما الأبعاد الأساسية للبرنامج فهي مهارات القيادة الذاتية والتخطيط والتنظيم للأحداث وإدارة الضغوطات والتحفيز الذاتي ومهارات التواصل والاتصال مع الآخرين أما محاور البرنامج فهي ثقافة العمل التطوعي وتحليل المشكلات وأساسيات الإسعافات الأولية وإدارة المشاريع التطوعية.
وقال محمد بن سليمان اليحمدي رئيس برنامج (شجع فريقك) باننا سعداء بانطلاقة النسخة السابعة من برنامج شجع فريقك وإحدى انجح البرامج الرياضية التفاعلية على مستوى السلطنة والدليل التجاوب الكبير من المشاركين من الفرق الأهلية وحرصها على المشاركة وإنجاح هذا البرنامج وفي كل نسخة نشهد مشاركة فرق جديدة سواء تابعة للأندية أو المراكز الرياضية بمختلف محافظات السلطنة.
وأضاف: لقد حرصنا على تنوع البرامج والفعاليات خلال شجع فريقك وفي كل نسخة وفي هذه النسخة تم وضع بعد الضوابط الفنية ومنها إشراك فئة تحت 21 سنة وهدفنا من ذلك إلى الاهتمام بهذه المواهب للاستفادة منها مستقبلا لمنتخبات المحافظات وذلك بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم وهذا العمل جاري التنسيق به بالإضافة إلى برامج أخرى ومنها إضافة برنامج الرخصة التطوعية وهو برنامج تفاعلي جديد نهدف من خلاله إلى الاستفادة العامة من مخرجاته بان يكونوا مهيئين لإدارة أية أحداث رياضية تستضيفها السلطنة وبرنامج منحة شجع فريقك للأخلاق الرياضية وسيتم الكشف عنها خلال الأيام القادمة ومشروع هاكثون للأفكار الرياضية بالجمعة الوطنية وبطاقات امتيازات ( وين وين) لجميع أعضاء شجع فريقك مع الحصول على تخفيضات في عدد من المحلات التجارية بواسطة التطبيق الإلكتروني يستفاد منه الأعضاء. وأشار بان تفاعل القطاع الخاص كان جيدا مع برنامج شجع فريقك لهذا العام وهو ما ساهم وبشكل كبير في دعم وإنجاح البرنامج وتدخل الشركة العمانية للاتصالات عمانتل كراعي رئيسي بالإضافة إلى الجامعة الوطنية سيتم معها تدشين مشروع خلال الأيام القادمة وسيتم خلال الأيام القادمة كذلك الكشف عن شركاء آخرين.