محافظ جنوب الباطنة لـ «عمان الرياضي»: المجمع الرياضي بالرستاق إضافة كبيرة لقطاع الشباب والرياضة

أكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة في حديث لـ « عمان الرياضي» أن قطاع الشباب والرياضة يحظى باهتمام كبير من قبل جلالة السلطان – حفظه الله ورعاه – في مختلف مجالاته من خلال إنشاء المجمعات والمراكز الرياضية في مختلف محافظات السلطنة..
وفي محافظة جنوب الباطنة دشن خلال الفترة الماضية المجمع الرياضي بولاية الرستاق ويعتبر إضافة نوعية جديدة للبنية الأساسية للرياضة في السلطنة.
وأضاف: يعتبر هذا المجمع الرياضي صرحا رياضيا حديثا بالمحافظة يضم في جنباته العديد من المرافق والأحداث الرياضية الكبرى وهذا مطلب من قبل أهالي المحافظة لتواجد مجمع رياضي يشتمل على مختلف الألعاب والرياضات المتنوعة وكذلك إقامة العديد من المباريات لأندية المحافظة والمحافظات الأخرى، مشيرا إلى أنه أصبحت معظم محافظات السلطنة تنعم بالعديد من الصروح الرياضية والمنشآت والمجمعات في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان – حفظه الله ورعاه – والاهتمام الكبير بقطاع الرياضة في السلطنة.

نقلة نوعية

وأضاف محافظ جنوب الباطنة: المجمع الرياضي بولاية الرستاق يمثل نقلة نوعية وذلك عند وجود المحافل الوطنية أو المناسبات والاحتفالات سوف تقام على هذا الصرح الرياضي، مما يعكس أهمية إقامة المجمع لإقامة العديد من المناشط والمسابقات الرياضية بمختلف الألعاب الرياضية، مما يتطلب تفعيل كافة المرافق الموجودة في المجمع من أجل تنوع المسابقات والنهوض بمختلف الألعاب، كما نثمن حرص وزارة الشؤون الرياضية والمتابعة المستمرة والاهتمام الكبير بهذه المنشآت والتي تعكس حرص الوزارة على تلبية احتياجات الأندية الرياضية.
مضيفا: محافظة جنوب الباطنة نالت نصيبا وافرا من الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، حيث تم إنشاء صالة متعددة الأغراض بنادي الرستاق «صالة مغطاة»، وإنشاء ملعب معشب لكرة القدم لنادي الرستاق، بالإضافة إلى إنشاء مدرّجات له جاءت بناء على التوجيهات السامية، وكذلك إنشاء مشروع المركز الشبابي الرياضي بولايتي العوابي ونخل.
مرافق المجمع

الجدير بالذكر أن المجمع الرياضي يقع بولاية الرستاق وتم تدشينه مؤخرا على مدخل ولاية الرستاق وتحديدا بين قريتي الحزم والشبيكة في موقع بعيد عن الازدحام مما يعكس أيضا التخطيط السليم مستقبلا، وأقيمت به العديد من المباريات في دوري عمانتل، كما يشتمل المجمع على استاد رياضي لكرة القدم، وملعب هوكي، وآخر لكرة القدم المعشب للتدريب، وملعبيْن للتنس وحوض سباحة أولمبي مغطى، وصالة رياضية متعددة الأغراض وسيتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني، إضافة لصالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة، ومركز للطب الرياضي. ويحظى ملعب كرة القدم بمطابقته للمواصفات والقياسات الدولية. أما مدرجات الاستاد، فسوف تتسع لأكثر من 17 ألف متفرج.
كما سيضم المجمع حسب التصور الأولي حوض سباحة وفقا للقياسات الأولمبية ومدرجات تتسع لأكثر من 800 متفرج. أما الصالة الرياضية المغطاة، فستكون وفق القياسات الدولية أيضا لممارسة ثلاث ألعاب هي: كرة اليد والطائرة وكرة السلة، فضلا عن مدرجات تتسع لنحو 1100 متفرج. كما يتواجد بمحافظة جنوب الباطنة ثلاثة أندية منها نادي الرستاق الذي يلعب لدوري عمانتل ونادي الشباب والمصنعة، اللذان يلعبان في دوري الدرجة الأولى وسوف يكون المجمع حافزا كبيرا لتلك الأندية للعب فيه بعدما كانت تذهب للعب على أرضية مجمع استاد السيب أو المجمع الرياضي بولاية صحار.