شبابي الظاهرة ينظم حلقة عمل حول استراتيجيات تعزيز التعلم عند الطفل

نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة ممثلة بفريق عمل برنامج شبابي حلقة عمل بعنوان (استراتيجيات تعزيز التعلم عند الطفل) قدمها عبدالله البلوشي أخصائي اجتماعي مدرسي ومحاضر في التنمية البشرية وبمشاركة أكثر من (25) مشاركا ومشاركة من أولياء الأمور.
وقد تناولت الحلقة مجموعة من المحاور المهمة التي تعنى بجانب التحفيز لدى الطفل تناولها المحاضر في سلسلة من النقاشات الجماعية وورش العمل المشتركة بين المشاركين، حيث تم تعريف المشاركين ما هو المقصود بالتحفيز باعتباره عملية تأثير وتحريك للفرد أو الجماعة أو المجتمع باستخدام دوافع وحوافز محددة لغرس أو تعديل سلوك أو تحقيق هدف محدد، ومن خلال هذا العريف العام بدأ تفاعل المشاركين في سلسلة من النقاشات الهادفة وتبادل الآراء حول مفهوم التحفيز لدى كل شخص.
كما تطرق المحاضر خلال الحلقة إلى توضيح أهمية التحفيز لدى الطفل بشكل خاص ودوره في رفع وإثارة دافعية التعلم لديه، ويعتبر التحفيز كذلك منظما وموجها لسلوك التعلم وضامنا لاستمرارية سلوك التعلم، كما يعتبر التحفيز مهما لإضافة وتنمية مهارات جديدة لسلوك المتعلم مثل القراءة والكتابة والحساب وغيرها من الفوائد التي من الممكن أن تحدث نتيجة استخدام أسلوب التحفيز لدى الطفل.
ومن جانب آخر تناولت حلقة العمل العديد من المحاور المهمة في مواضيع مرتبطة بالتحفيز منها: الحافز وتأثيراته المختلفة والأنواع التي يأتي على أشكاله والذي حدده المحاضر في ثلاثة أنواع وهي: طبيعتها، والأثر والفعالية، والارتباط حيث تم شرح كل نوع من هذه الأنواع بمناقشة المميزات والعيوب لكل نوع مع ضرب الأمثلة لكل نوع.
وقد شهدت حلقة العمل على مجموعة من التطبيقات العملية التي قدمها المحاضر للمشاركين حول المواضيع التي تناولتها الحلقة بهدف ترسيخ بعض المعلومات لدى المشاركين بطريقة اثارة فيهم الحماس والنشاط.
وفي نهاية حلقة العمل قام سليم بن مطر البلوشي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بتكريم المحاضر وتوزيع الشهادات على المشاركين في الحلقة.