اللجنة العمانية للرياضات البحرية تقرر تنظيم بطولة عمان الأولى المفتوحة للغوص الحر والرماية

عقدت اللجنة العمانية للرياضات البحرية اجتماعها الثاني في ديوان عام الوزارة , حيث ترأس الاجتماع محمد بن أحمد العامري رئيس اللجنة وبحضور اعضاء اللجنة وقد ناقش أعضاء اللجنة عددا من المواضيع التي تهم رياضة الابحار والتجديف والغوص الحر وهي الرياضات التي تشرف عليها اللجنة , حيث اقرت اللجنة تنظيم بطولة عمان الاولى المفتوحة للغوص الحر والرماية تحت الماء وذلك على أحواض السباحة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال شهر نوفمبر القادم وهي البطولة الاولى التي تقام تحت مظلة اللجنة منذ إشهارها , حيث تتمتع رياضة الغوص الحر باهتمام واسع واقبال كبير لدى الشباب ، وستقوم اللجنة بالإعلان عن تفاصيل المسابقة وشروط المشاركة وفتح باب التسجيل فيها خلال الفترة القادمة .
كما ناقشت اللجنة إقامة سباق قوارب التجديف السنوي خلال شهر ديسمبر القادم والذي تنظمه اللجنة العمانية للرياضات البحرية في محافظة شمال الباطنة وهو ضمن اجندة الوزارة السنوية ويعتبر هذا السباق من السباقات التي تنظم سنوياً في كل من ولاية صحار وولاية شناص ولها شعبية كبيرة واقبال واسع , حيث يشارك الفريق الحائز على المركز الأول في فئتي 30 و 40 قدم في المسابقات الدولية التي تنظم في دولة الإمارات العربية المتحدة . واستعرضت اللجنة عددا من الأفكار والمقترحات لتطوير آليات تنظيم وإدارة هذا النوع من السباقات .
ومن المواضيع التي تمت مناقشتها موضوع رياضة التجديف الحديث وهي أحد الرياضات الاولمبية المشهورة والتي تمارس في أغلب دول العالم حيث اقر اعضاء اللجنة رفع تصور شامل لنشر هذه الرياضة والاهتمام بها وصولا إلى تشكيل منتخب يمثل السلطنة في المشاركات الدولية .
واستعرضت اللجنة البرامج والأنشطة والفعاليات الخاصة برياضة الشراع , حيث تقوم عمان للإبحار بتنظيم عدد من المسابقات المحلية المتنوعة لتوسيع قاعدة الممارسين لهذا النوع من الرياضات إضافة إلى صقل و تدريب عدد الكوادر والمواهب إلى جانب المشاركة في عدد من البطولات الدولية خلال الفترة الماضية تكللت بتحقيق نتائج جيدة ومراكز متقدمة لأبطال عمان . كما تستضيف السلطنة البطولة الآسيوية لقوارب الأوبتمست مطلع شهر أكتوبر القادم .