السويق يتوج بمسابقة بطولة ألعاب القوى للفتيات .. وبهلا وصيفا

توج نادي السويق بلقب بطولة ألعاب القوى للفتيات التي نظمتها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة الرياضة النسائية لفئة العموم، وحل نادي بهلا في المركز الثاني في الترتيب العام وتبعه نادي الطليعة في المركز الثالث في البطولة التي اختتمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت رعاية الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وبحضور سعادة الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية، حيث شارك في البطولة 9 أندية وهي أهلي سداب والاتفاق والمضيبي ومصيرة والنهضة والسويق والطليعة والخابورة وبهلا وكذلك مشاركة الكلية التقنية العليا بمسقط وكلية مسقط وكلية الشرق الأوسط وكذلك مشاركة الكلية العالمية الهندسية..


وقد تنافست الأندية المشاركة في 7 مسابقات، وهي عدو 100 متر، وعدو 200 متر، وسباق التتابع 4 × 100 متر والوثب الطويل ودفع الجلة ورمي الرمح ورمي القرص، وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من نوعها وباكورة برامج دائرة الرياضة النسائية لهذا العام.

وكانت منافسات ألعاب القوى قد بدأت في اليوم الأول بمسابقة دفع الجلة حصلت على المركز الأول لطيفة بنت بلال الشبلية من نادي السويق وجاءت في المركز الثاني زكية بنت خلفان المحاربية من نادي أهلي سداب، بينما حلت في المركز الثالث فايلة بنت خميس العريمية من نادي مصيرة. وفي منافسات الوثب الطويل حصدت المركز الأول مزون بنت خلفان العلوية من نادي السويق وحلت في المركز الثاني هبه العاصمية من نادي أهلي سداب بينما جاءت في المركز الثالث أحلام العريمية من نادي الطليعة. وفي سباق تصفية ٢٠٠م جاءت في المركز الأول ورود بنت خلفان الناصرية من نادي بهلا وفي المركز الثاني عينة بنت سرور الهميمية من نادي السويق وفي المركز الثالث أحلام بنت حديد العريمية من نادي الطليعة بينما كان المركز الرابع من نصيب روان بنت مبارك الشعيلية من نادي الاتفاق وفي المركز الخامس هدى عبدالقادر من كلية مسقط بينما حلت في المركز السادس مزنة بنت صالح المالكية من نادي السويق وجاءت في المركز السابع ريهام بنت راشد الحيدية من نادي الخابورة وفي المركز الثامن مآثر بنت سليمان الصبحية من تقنية نزوى. وفي مسابقة تصفية ١٠٠م جاءت في المركز الأول مزون بنت خلفان العلوية من نادي السويق وفي المركز الثاني ورود بنت خلفان الناصرية من نادي بهلا بينما كان المركز الثالث من نصيب هاجر بنت سعيد الحبسية من نادي السويق وفي المركز الرابع هدى عبدالقادر من كليه مسقط وفي المركز الخامس شهد بنت مبارك الراشدية من نادي الاتفاق، أما المركز السادس فكان من نصيب سندس بنت سعيد الهنائية من نادي مصيرة وفي المركز السابع ريهام بنت راشد الحيدية من نادي الخابورة، وفي المركز الثامن فرح أنور من الكلية العالمية الهندسية.

المسابقات النهائيات

المنافسات النهائية للبطولة بدأت بمسابقة 200م عدوا حيث جاءت في المركز الأول ورود الناصرية من نادي بهلا وفي المركز الثاني عينة الهميمية من نادي السويق وفي المركز الثالث أحلام العريمية من نادي الطليعة. بينما في منافسات الوثب الطويل حصدت على المركز الأول مزون العلوية من نادي السويق وحلت في المركز الثاني هبه العاصمية من نادي أهلي سداب بينما جاءت في المركز الثالث أحلام العريمية من نادي الطليعة. بينما في مسابقة دفع الجلة حصدت على المركز الأول لطيفة الشبلية من نادي السويق وحلت في المركز الثاني زكية المغاربية من نادي أهلي سداب بينما جاءت في المركز الثالث فايلة العريمية من نادي مصيرة. وفي منافسات القرص حصدت المركز الأول إيمان عادل من نادي أهلي سداب وحلت في المركز الثاني مريم البطاشية من نادي مصيرة بينما جاءت في المركز الثالث زكية المحاربية من نادي أهلي سداب، أما في مسابقة رمي الرمح فقد حصدت على المركز الأول غنية الناصرية من نادي بهلا وحلت في المركز الثاني هبة العاصمية من نادي أهلي سداب بينما جاءت في المركز الثالث ميا الناصرية من نادي بهلا. وفي السباق النهائي لمسابقة التتابع 4 × 100 م حل نادي السويق في المركز الأول وجاء نادي الاتفاق في المركز الثاني بينما كان المركز الثالث من نصيب نادي الطليعة. بينما في السباق النهائي لمسابقة 100 م فقد حصلت المركز الأول مزون العاصمية من نادي السويق وجاءت في المركز الثاني ورود الناصرية من نادي بهلا وفي المركز الثالث هاجر الحبسية من نادي السويق. وبعد ختام المنافسات قام راعي الختام الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وسعادة الإسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية، بتكريم الفائزات بالمراكز الأولى.