الاتحاد العماني لكرة الطائرة

أشهر الاتحاد العماني للكرة الطائرة بالقرار الوزاري رقم 59 /85 بتاريخ 14 سبتمبر 1985م وترأس أول مجلس لإدارته الفاضل/ صادق بن حسن عبدواني ، وانظم إلى عضوية الاتحاد الدولي عام 1978م وإلى عضوية الاتحاد الأسيوي عام 1975م وإلى عضوية الاتحاد العربي عام 1980م.

ينظم الاتحاد مسابقات داخلية سنوية بين أندية السلطنة وهي : مسابقة الدوري العام لأندية الدرجتين الأولى والثانية وبطولة الدوري العام لفئة الشباب وبطولة كأس الاتحاد.

 

أعضاء مجلس إدارة الإتحاد:

م الإسم  المنصب
1 الشيخ / بدر بن علي بن سعيد الرواس رئيس الاتحاد
2 الدكتور / محمد بن حمد الشعيلي نائب الرئيس
3 الدكتور / عامر بن حميد بن عبدالله الطوقي أمين السر
4 الفاضل / أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد أمين الصندوق
5 الفاضل / حمود بن درويش بن سالم الحسني عضو
6 الفاضل / علي بن سالم بن حمد المسروري عضو
7 الفاضل / خليفة بن ناصر بن حميد الحوسني عضو
8 الفاضل / خالد بن علي بن محمد الشحي عضو
9 الفاضل / علي بن حسن البلوشي عضو

إنجازات الاتحاد:

حقق المنتخب الوطني الأول المركز الثاني في الألعاب المصاحبة لخليجي 19 بمسقط 2009م والمركز الثالث في الألعاب المصاحبة في خليجي 18 بإمارة أبو ظبي والمركز الثالث في البطولة السادسة لمنتخبات مجلس التعاون للرجال والتي أقيمت بدولة قطر في سبتمبر 2005م.

المركز الأول في البطولة العاشرة لمنتخبات الشباب بدول مجلس التعاون لكرة الطائرة والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس 2006م.

حقق المنتخب الوطني المركز الأول في بطولة راشد الدولية لكرة الطائرة والتي أقيمت بنادي الشباب بإمارة دبي في نوفمبر 2007م.

المركز الثاني في بطولة راشد الدولية لكرة الطائرة والتي أقيمت بنادي الشباب بإمارة دبي في أكتوبر 2008م.

المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الخليجية السابعة لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت في ديسمبر 2007م.

حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة الطائرة المركز الثاني والميدالية الفضية من خلال مشاركته في البطولة الخليجية الحادية عشرة للشباب والتي استضافتها مملكة البحرين في أغسطس 2008م.

المركز الثاني في بطولة الكرمل العربية والتي أقيمت بالأردن في مايو 2008م.

حصول المنتخب الوطني الأول على المركز الأول في بطولة مجلس التعاون السابعة للشواطئ، والتي أقيمت بمسقط.

حصول المنتخب الوطني للشباب على الميدالية البرونزية في بطولة منتخبات شباب دول المجلس بدولة الإمارات عام 1996م.

حصول منتخب الشباب على الميدالية الفضية في بطولة مجلس التعاون بدولة الكويت عام 2004م.

حصول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الأول والثالث في البطولة العربية الرابعة عشر للرجال بسوريا في سبتمبر 2005م بحصول المنتخب (أ) على المركز الأول والمنتخب (ب) على المركز الثالث.

حقق المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية (أ) المركز الأول في منافسات البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بلبنان في أغسطس 2009م وحقق المنتخب (ب) على المركز الثالث.

حصل المنتخب الوطني الأول على المركز الأول في بطولة مجلس التعاون السابعة للشواطئ والتي أقيمت بمسقط.

حقق المنتخب الوطني للكرة الشاطئية (أ) المركز الثاني في البطولة التاسعة لدول مجلس التعاون للرجال وحصل المنتخب (ب) على المركز الثالث في نفس البطولة والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت في سبتمبر 2006م.

المركز الأول وكأس البطولة العربية السادسة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية رجال والتي أقيمت بسوريا في أغسطس 2007م.

المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة العاشرة للكرة الطائرة الشاطئية رجال بدول مجلس التعاون الخليجي والتي استضفتها السلطنة بمحافظة ظفار في أغسطس 2007م.

حقق المنتخب الوطني لطائرة الشاطئية (ب) المركز الأول ولقب البطولة الخليجية الثانية عشرة للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بمدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر 2009م وجاء المنتخب (أ) في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

حقق المنتخب الوطني (أ) المركز الثالث في البطولة الخليجية الحادية عشرة للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بمملكة البحرين في نوفمبر 2008م.

توج المنتحب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بالمراكز الأولى على المستوى العربي والخليجي بعد أن حقق المنتخب الوطني لكرة الطائرة الشاطئية المركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة العربية العشرين والتي أقيمت بالمملكة المغربية ليحافظ على اللقب للعام الثالث على التوالي.

حقق المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية على المركزين الأول والثاني في دورة الألعاب العربية والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر 2011 واستحق بذلك الميداليتين الذهبية والفضية في نهائي عماني خالص.

توج المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية (ب) بلقب البطولة الخليجية السادسة عشرة التي اختتمت منافساتها بإمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة وجاء المنتخب (أ) بالمركز الثاني في نهائي عماني خالص.

حقق المنتخب الوطني لكرة الطائرة الشاطئية المركز الثالث والميدالية البرونزية والمركز الثالث لمنتخب الكرة الطائرة في الدورة الأولى للألعاب الرياضية لمجلس التعاون الخليج العربية والتي أقيمت بمملكة البحرين في أكتوبر 2011م.

حصل نادي صحم المركز الثالث في بطولة الاندية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي اقيمت بدولة قطر خلال شهر مارس 2011م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية الأولى والتي أقيمت بمملكة البحرين.

حقق المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المركز الاول والثالث في دورة الألعاب الثالثة للتضامن الاسلامي للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت في اندونيسيا خلال الفترة من 22 -29 سبتمبر 2013م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثاني في البطولة العربية الثانية والعشرون للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت في قطر خلال الفترة من 4-9 نوفمبر 2013م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثاني في البطولة الخليجية للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت في السلطنة خلال الفترة من 16 -21 أغسطس 2013م.
حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثاني في البطولة العربية الثالثة والعشرون للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت في تونس خلال الفترة من 1 -7 سبتمبر 2014م.

حقق المنتخب الوطني لكرة الطائرة الشاطئية على المركزين الثاني والثالث في دورة الالعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون والتي اقيمت في دولة قطر خلال الفترة من 1 الى 6 ابريل 2015م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثالث في البطولة العربية الرابعة والعشرون للكرة الطائرة الشاطئية والتي اقيمت في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 1 أغسطس 2015م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة على المركز الثالث في دورة الالعاب الرياضية الثالث لدول مجلس التعاون والتي اقيمت في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من16 الى 28 اكتوبر 2015م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة على المركز الثاني في المهرجان الخليجي الثاني للبراعم مواليد 1999للكرة الطائرة والذي اقيم في مملكة البحرين خلال الفترة م ن 25-30 /8 /2016م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة على المركز الثاني البطولة العربية الخامسة والعشرون للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي اقيمت في المملكة المغربية خلال الفترة 28 /8 -4 /9 /2016م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الحاصل على المركز الثالث في البطولة الخامسة عشر لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة بمجلس التعاون والتي في اقيمت المملكة العربية السعودية خلال الفترة 4 -11/8 /2016م.

حصل نادي السلام للكرة الطائرة على المركز الثاني في البطولة ال 36 للأندية الأبطال للكرة الطائرة بمجلس التعاون والتي اقيمت في دولة قطر خلال الفترة 6 ـ 18 /3 /2017م.

حقق المنتخب الوطني للكرة الطائرة المركز الثاني في البطولة الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة 25 /7 -5 /8 /2017م.

حصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الثالث في البطولة العربية السادسة والعشرون للرجال والسادسة عشر للسيدات للكرة الطائرة والتي أقيمت سلطنة عُمان خلال الفترة 4 -10/ 11 /2017م.

 

للتواصل:

هاتف:22058523
Tel :+96822058522-25
Fax :+9682421143
البريد الإلكتروني: volleyoman@gmail.com
https://www.instagram.com/oman_vba/
https://www.facebook.com/omanvba/

خريطة الموقع: