الاتحاد العماني للفروسية


الاتحاد العماني للفروسية تأسس في عام 1985 بموجب مرسوم سلطاني سامي وشغل منصب رئاسة أول مجلس إدارة صاحب السمو السيد شبيب بن تيمور ال سعيد وحقق خلال فترة رئاسته قفزة جيدة برياضة الفروسية في السلطنة في 1996 تم تغيير مسمى الاتحاد العماني للفروسية والهجن بقرار وزاري حيث ترأسه خلال تلك الفترة سعادة السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وكان الرئيس الثاني للاتحاد ، أما الفترة الثالثة فكان على راس هرم الاتحاد صاحب السمو السيد اسعد ين طارق ال سعيد وشهدت فترة رئاسته تطورا ملحوظا قام الاتحاد بتنظيم العديد من انشطة الفروسية والهجن وبعد إنشاء وزارة للشؤون الرياضية انضم اتحاد الفروسية الى مظلة الوزارة وأصبح احد فروعها برئاسة مؤقتة لسعادة الشيخ رشاد بن احمد الهنائي في 2005 تم فصل الاتحاد العماني للفروسية والهجن إلى اتحادين منفصلين ليستقل الاتحاد العماني للفروسية بمنظومة خاصة وكان محمد عيسى الفيروز أول رئيس يتولى المنصب.

أعضاء مجلس إدارة الاتحاد:

م الإسم المنصب
1 السيد / منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد
2 سعادة / راشد بن أحمد بن راشد الشامسي نائب الرئيس
3 الدكتور / جمعه بن راشد بن سلطان المشايخي أمين السر
4 الفاضل / احمد بن سيف بن زاهر العبري أمين الصندوق
5 الفاضل / حمود بن سلطان بن حمود الطوقي عضو
6 الفاضل / أحمد بن محمد بن شهاب البلوشي عضو
7 الفاضل / أحمد بن عبدالله بن مبارك المرزوقي عضو
8 الدكتور/ هادي بن محسن اللواتي عضو

إنجازات الاتحاد :

• حقق الاتحاد الكثير من الإنجازات من خلال المشاركات الدولية والعربية في مختلف المسابقات وأهمها فوز الفارس سلطان بن حمود الطوقي بالميدالية الفضية للفرق في منافسات قفز الحواجز بأولمبياد الشباب الذي أقيم بسنغافورة في أغسطس 2010م.
• حقق المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد على (15) ميدالية ملونة في بطولة الهند الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت منافساتها في العاصمة الهندية نيودلهي في مارس 2010م واحتل بذلك مركز الوصيف والميدالية الفضية على المستوى الدولي بواقع 11 دولة مشاركة، وعلى المستوى الآسيوي فقد توج منتخبنا بالمركز الأول والميدالية الذهبية.
• حقق المركز الثاني في البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت منافساتها في جنوب أفريقيا في إبريل 2007م بمشاركة تسع دول.
• أحرز المنتخب الوطني للفروسية عدد (4) ميداليات ذهبية وميدالية برونزية في البطولة العربية الحادية عشرة والتي استضافتها جمهورية مصر العربية في نوفمبر 2007م.
• حقق منتخبنا الوطني للفروسية الميدالية الفضية في مسابقة قوة التحمل للفرق في دورة الألعاب العربية والتي أقيمت بالدوحة في ديسمبر 2011م.
• حصل المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد على المركز الأول في البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت في جمهورية الهند خلال الفترة من 18- 24 مارس 2013م.
• حقق المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد المركز الأول في البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد والتي أقيمت في جمهورية الهند خلال الفترة من 18- 24 مارس 2013م.
• حصل المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد على (5) ميداليات ملونة في بطولة كاس العالم لالتقاط الأوتاد الدولية والتي أقيمت في السلطنة خلال الفترة من 30 مارس إلى 4 ابريل 2014م.
• حصل المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد على (8) ميداليات ملونة في بطولة باكستان الدولية والتي أقيمت في باكستان خلال الفترة من 15 ـ 24 فبراير 2014م.
• حصل المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد على المركز الأول في البطولة الاسيوية لالتقاط الاوتاد والتي أقيمت في الهند خلال الفترة من 11 ـ 15 مارس 2015م.
• مشاركة المنتخب الوطني للقدرة والتحمل في دورة الألعاب الخليجية الثانية للقدرة والتحمل والتي أقيمت المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 16 ـ 17 أكتوبر 2015م.
• المشاركة المنتخب الوطني للفروسية في بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة والتحمل (للرجال) والتي أقيمت في مملكة البحرين خلال في تاريخ 12/3/2016م.
• مشاركة المنتخب الوطني للفروسية في بطولة مجلس التعاون الأولى للقدرة والتحمل (سيدات) والتي أقيمت في دولة قطر خلال في تاريخ 2/5/ 2016م.
• مشاركة المنتخب الوطني للفروسية في بطولة كأس العالم الثانية لالتقاط الاوتاد والتي أقيمت في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 13 – 18 /3 /2016م.
• حصل المنتخب الوطني للفروسية على المركز الثاني بطولة كأس العالم الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي استضافتها السلطنة في ولاية مصيرة خلال في تاريخ 10 ـ 12 /3 /2017م.
• مشاركة المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد في التصفيات الأولى المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الاوتاد 2018 والتي أقيمت في محافظة ظفار، خلال الفترة 8 – 10 أغسطس 2017م.

 

للتواصل:

هاتف: 24490424

فاكس: 24492944
البريد الإلكتروني: omancrf@hotmail.com , info@oef.om
الموقع الإلكتروني: www.oef.om