اتصل بنا | الصفحة الرئيسية
 
 
فاطمة النبهانية تسعى للارتقاء بتصنيفها الدولي في قائمة التنس العالمي للمحترفات    مسقط تستضيف انتخابات الاتحاد العربي للسباحة في 15 أبريل القادم    السلطنة تشارك في 9 ألعاب مدرجة بقائمة ألعاب دورة رياضة المرأة الخليجية في الدوحة    الفيصل الزبير عينه على منصة التتويج في سباق تحدي بورش الشرق الأوسط    مشاركة ناجحة لفريق الرماية في منافسات البطولة العربية بالكويت    
آخر الاخبارة
افتتاح دوري كرة القدم للسيدات
Thursday, November 03, 2016

Bookmark and Share


إثارة ومنافسات رائعة شهدتها كرة القدم النسائية في انطلاقة أول دوري للسيدات
عائشة الجابرية : مستويات متفاوتة شهدناها في اليوم الأول والدوري نقطة البداية لمشوار كروي حافل
تغطية ـ زينب الزدجالية :
انطلق يوم امس الأول دوري لكرة القدم للسيدات والذي تنظمه اللجنة النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم وذلك بمشاركة 6 فرق نسائية عمانية واللاتي تنافسن بخصوصية مطلقة على ملعب الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .
حيث يشارك في هذا الدوري كل من فتيات نادي أهلي سداب أ، ب ، فريق فتيات نادي السيب وفريق فتيات نادي الاتحاد وفريق فتيات نادي الاتفاق وفريق فتيات الجامعة الألمانية .
حيث اقيمت يوم امس 3 مباريات جمعت الاولى فريق الجامعة الالمانية بنادي الاتفاق وجمعت الثانية بين فتيات نادي اهلي سداب (ب) مع نادي الاتحاد ، فيما جمع اللقاء الثالث بين فتيات نادي اهلي سداب (أ) مع نادي السيب .
الجامعة الألمانية× الاتفاق
افتتحت فتيات فريق الاتفاق أولى مباريات الدوري بفوز أول على فتيات الجامعة الألمانية وذلك بعد ان حصلن على 5 / صفر في المباراة الاولى ، حيث اتسمت المباراة بالندية التي اظهرنها فتيات الاتفاق والذي يضم في صفوفه الخبرة من الفتيات اللاتي قدمن مستوى ورباطة جأش عكس نظيره لاعبات فتيات الجامعة الألمانية اللاتي اظهرن ضعفا في عدد من المواقع الدفاعية مما جعلها منطقة سهلة للمرور من اجل تسجبل الأهداف السهلة خلال شوطي المباراة التي اختتمت الشوط الأول لصالح فريق الاتفاق بنتيجة 4/0 ، وفي الشوط الثاني انهى فريق الاتفاق النتيجة لصالحه 6/0.
وتضم قائمة فريق فتيات الاتفاق كلا من : هاجر بنت خميس المزينية و شيخة بنت عبدالله الشبلية وفاطمة بنت فيصل الرئيسية واية عبدالسميع جابر
ورؤى عبدالرؤوف آل سويد
وغدير بنت حمد المعولية وتارة الإسماعيلية ومنيرة الغسانية
وزليخة البوسعيدية ومريم العوفية .
فيما يضم فريق فتيات الجامعة الألمانية كلا من : جوخة الزكوانية وزوينة الزكوانية وحنان الحبسية
وبسمة الراشدية وقمرية البراشدية وسمية الشهيمية وعائشة الفلاحية
ونوال العمرية ويسرى الشوكرية
وايمان عبدلاوي .
أهلي سداب (ب) × الاتحاد
بدأت فتيات اهلي سداب (ب) مع فتيات نادي الاتحاد ببداية قوية ، كانت بين شد وجذب بين الفريقين اللذين اضاعا عددا من الفرص التي كانت ستحقق نتائج متقدمة لكليهما الا ان هجوم فتيات اهلي سداب كانت له خططه في الوصول الى مرمى نظيراتهن
واللاتي حققن أولى أهدافهن عن طريق لاعبة اهلي سداب هنادي البلوشية، والذي اعطى دافعا للاعبات اهلي سداب بشق شباك لاعبات الاتحاد عن طريق لاعباتهن ريان الفارسية وفاطمة الغسانية وابتسام السالمية لينتهي الشوط الأول بنتيجة 4/صفر.
اما في الشوط الثاني فقد كانت البداية مع فتيات الاتحاد واللاتي حاولن ان يقلبن النتيجة لصالحهن ، الا ان التوتر الذي أصاب هجوم الفريق لعب دورا في استفادة اهلي سداب من هذه السلبية والتي فتحت المجال لفتيات اهلي سداب بالفوز بنتيجة 6/صفر في نهاية الشوط الثاني .
ويضم فريق نادي اهلي سداب كلا من : ريم مصعب الحارثية وأحلام المرجبية وفاطمة بنت حارث الغسانية وريان بنت صالح الفارسية وأحلام بنت حديد العريمية وهنادي بنت نبيل البلوشية وابتسام بنت سالم السالمية وحسنة بنت سليم الحارثية وعبير الرئيسية واسلام الجزولية .
اما فريق نادي الاتحاد فيضم كلا من : هومية نبيل البلوشية وسناء بنت سليم البوسعيدية وغنية بنت سيف الحديدية وهاجر بنت جميل السنانية وسهى بنت عبدالله المخينية ومريم بنت سالم البطاشية وامنة بنت ناصر الخنصوري ولمياء بنت جمعة الجرادية وشيخة بنت سيف المحروقية .
السيب × أهلي سداب أ
اما المباراة الاخيرة كانت المباراة الاسهل في اليوم الاول من الدوري حيث استطاع فريق فتيات اهلي سداب ان يفوز فوزا سهلا على نظيراته من نادي السيب ، والتي اسفرت المباراة عن فوز اهلي سداب على السيب بنتيجة 22 صفر .
حيث ان قلة الخبرة في صفوف السيب لعبت دورا بان تختتم النتيجة في الشوط الاول لصالح اهلي سداب بنتجية 12/0،
واستمرت فتيات اهلي سداب بامطار شباك نادي السيب بالاهداف لتختتم المباراة بفوزهن بنتيجة 22 مقابل لاشي يذكر للسيب حيث ان المباراة كانت غير متكافئة من حيث المستويات
والخبرة .
وتضم قائمة لاعبات السيب كلا من : عهود بنت حديد العريمية ومزنة بنت خليفة السعدية ومنار بنت عبيد البدرية ومزون بنت خليفة السعدية وايمان بنت سيف الفارسية واثير بنت سعيد الراسبية ولميس بنت إسحاق الهاشلية واشجان بنت سعيد الراسبية .
اما قائمة لاعبات اهلي سداب أ فتضم كلا من : وفاء بنت سيف السمرية وتماضر بنت يوسف البلوشية مروة دياب ومشاعل بنت محمد الحارثية ولقاء بنت عبدالله الحوسنية ومروة بنت سالم الخايفية وفردوس سعيد الجهضمية ومنى الحناشية ومروة بنت صالح المخينية وعبير الرئيسية .
عائشة الجابرية : الدوري خطوة أولى
قالت عائشة الجابرية رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم حول انطلاقة أول دوري نسائي بالسلطنة معني بلعبة كرة القدم : ان انطلاق بطولة السيدات لكرة القدم اليوم لهو نقطة البداية لمشوار كروي حافل بالانجازات بإذن الله تعالى ووجود هذه النخبة من اللاعبات هو أساس جيد ومتين لبناء قاعدة منتخب كرة القدم وطني قادم وكذلك وجود كادر تحكيمي عماني نسائي يدير بطولات لفخر لنا جميعا كرياضة نسائية ونقطة تحتسب للرياضة العمانية نأمل استمرارهن للوصول للدولية بالجهود المتكاتفة.
واضافت الجابرية : ان مثل هذه المحافل الرياضية الكروية تعتبر ميدان خصب لمشروع ناجح لمنتخبات وحكمات عمانيات اذا ماتم التخطيط الجيد لهن لاستمرارهن والوصول بهن للمحافل الدولية متمنية التوفيق لجميع الفرق المشاركة .
من جانب آخر تحدثت عن الصعوبات التي واجهتهم قائلة : ان ما شهدناه في اليوم الاول من مشاركة فرق السلطنة انسانا كل تلك الصعوبات التي اعترتنا في الماضي ، وما نحن فيه اليوم هو حلم كان يراود الرياضة العمانية بان ترى لعبة القدم النسائية النور بعدما كانت فقط حديث الاوراق المركونة ولكننا ولله الحمد استطعنا وبفضل وعي مجلس ادارة الاتحاد الحالي وبطلب من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا ) حصلن على ما كن نسعى خلفه لاعوام مديدة ولله الحمد كللت تلك المجهودات والصعوبات بشيء ملموس والذي ستكون تجربتنا الاولى محل دراسة ونحن راضون بما بدأنا به والتي ستكون نقطة التحول في المستقبل بعد ان نعد خططنا للعام المقبل اي بعد ان ترى اللجنة النسائية النور بشكل فعلي تفعل دورها في أروقة المرافق الرياضية .
وفاء السمرية : مستويات متفاوتة
قالت لاعبة أهلي سداب وفاء بنت سيف السمرية حول المشاركة الاولى في دوري السيدات لكرة القدم النسائية : بلا شك ان تفعيل كرة القدم النسائية في السلطنة لهو امر يثلج الصدر ، خصوصا انه كان مطلب ومسعى السيدات في السلطنة على اعتبار ان لكرة القدم شعبية كبيرة على مستوى العالم
وبالسلطنة خصوصا .
وعن اول مباراة فقد قالت : كانت مباراتنا مع فريق نادي السيب كانت مباراة غير متكافئة نظرا لمستوى فتيات اهلي سداب المتقدم مما ادى الى فوز لاعبات اهلي سداب بكل تلك الاهداف ، ولكن قد تنقلب الموازين في الأيام المقبلة مع الاحتكاك وكسب الخبرة من خلال مباريات الدوري .
واضافت السمرية : شهدنا في المباراة الاولى من الدوري ظهور مستوى جيد وكبير لفتيات نادي الاتفاق اللاتي لعبن امام فريق الجماعة الألمانية اللاتي اظهرن مواطن ضعف وقوة في بعض المناطق الا ان الخبرة التي تملكها فتيات الاتفاق حالت دون اقتناص لاعبات الجامعة الالمانية للاهداف ، كذلك الحال في المباراة الثانية فقد شهدنا مباراة متكافئة المستوى ايضا الا ان خبرة لاعبات اهلي سداب كانت الفيصل في ذلك اللقاء والذي اثمر ايضا بفوز صعب بنتيجة 6/صفر .
نتمنى في الايام القادمة ان نشهد ارتفاع وتيرة المنافسات بين اللاعبات وان المباريات الاولى في اليوم الاولى كانت بداية انطلاقة لدوري كبير وناجح للايام القادمة .

العودة إلى الأخبار
الإستراتيجية الرياضية العمانية
التعاميم و القرارات الوزارية
المنتخبات الوطنية
الإحصائيات والتقارير
التشريعات والقوانين
تدريب وتأهيل القيادات الرياضية
صندوق دعم الأنشطة الرياضية
رياضة ذوي الإعاقة
الرياضة النسائية
الألعاب التقليدية
الطب الرياضي
بيوت الشباب
وصلات سريعة
وزارة التربية والتعليم
وزارة السياحة
جريدة عمان أوبزيرفر
جريدة الوطن
جريدة الشبيبة
عمان الرقمية
شرطة عمان السلطانية
جميع الحقوق © محفوظة لوزارة الشؤون الرياضية