اتصل بنا | الصفحة الرئيسية
 
 
فاطمة النبهانية تسعى للارتقاء بتصنيفها الدولي في قائمة التنس العالمي للمحترفات    مسقط تستضيف انتخابات الاتحاد العربي للسباحة في 15 أبريل القادم    السلطنة تشارك في 9 ألعاب مدرجة بقائمة ألعاب دورة رياضة المرأة الخليجية في الدوحة    الفيصل الزبير عينه على منصة التتويج في سباق تحدي بورش الشرق الأوسط    مشاركة ناجحة لفريق الرماية في منافسات البطولة العربية بالكويت    
الإتحادات الرياضيةة

الاتحاد العماني للكرة الطائرة
2412114 :هاتف
00968 24705567 :فاكس
omanvba@omantel.net.com :البريد الإلكتروني
www.omanvba.com : الموقع الإلكتروني
مبنى الاتحادات الرياضية بروي : الموقع




أشهر الاتحاد العماني للكرة الطائرة بالقرار الوزاري رقم 59/85 بتاريخ 14 سبتمبر 1985م وترأس أول مجلس لإدارته الفاضل/ صادق بن حسن عبدواني ، وانظم إلى عضوية الاتحاد الدولي عام 1978م وإلى عضوية الاتحاد الأسيوي عام 1975م وإلى عضوية الاتحاد العربي عام 1980م.

اعضاء مجلس الإدارة 2016 - 2020 م :

 

الاسم

المنصب

 

الشيخ/ بدر بن علي بن سعيد الرواس            


       رئيس الإتحاد

 

الدكتور / محمد بن حمد الشعيلي

نائب الرئيس

 

الدكتور / عامر بن حميد بن عبدالله الطوقي

أمين السر العام

 

الفاضل/ احمد بن عبدالله بن حمدان السعيد

أمين الصندوق

 

الدكتور/ حمود بن درويش بن سالم الحسني

عضو

 

الفاضل/ خالد بن علي بن محمد الشحي

عضو

 

الفاضل/ علي بن حسن بن علي البلوشي

عضو

 

الفاضل/ علي بن سالم بن حمد المسروري

عضو

 

الفاضل/ خليفة بن حمود الحوسني  

عضو



ينظم الاتحاد مسابقات داخلية سنوية بين أندية السلطنة وهي : مسابقة الدوري العام لأندية الدرجتين الأولى والثانية وبطولة الدوري العام لفئة الشباب وبطولة كأس الاتحاد.

إنجازات الاتحاد:

• حقق الاتحاد العماني للكرة الطائرة العديد من الإنجازات على مستوى المنتخبات (الصالات والشواطئ):

• حقق المنتخب الوطني الأول المركز الثاني في الألعاب المصاحبة لخليجي 19 بمسقط 2009م والمركز الثالث في الألعاب المصاحبة في خليجي 18 بإمارة أبو ظبي والمركز الثالث في البطولة السادسة لمنتخبات مجلس التعاون للرجال والتي أقيمت بدولة قطر في سبتمبر 2005م.

• المركز الأول في البطولة العاشرة لمنتخبات الشباب بدول مجلس التعاون لكرة الطائرة والتي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة في أغسطس 2006م.

• حقق المنتخب الوطني المركز الأول في بطولة راشد الدولية لكرة الطائرة والتي أقيمت بنادي الشباب بإمارة دبي في نوفمبر 2007م.

• المركز الثاني في بطولة راشد الدولية لكرة الطائرة والتي أقيمت بنادي الشباب بإمارة دبي في أكتوبر 2008م

• المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الخليجية السابعة لمنتخبات الرجال للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت في ديسمبر 2007م.

• حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة الطائرة المركز الثاني والميدالية الفضية من خلال مشاركته في البطولة الخليجية الحادية عشرة للشباب والتي استضافتها مملكة البحرين في أغسطس 2008م.

• المركز الثاني في بطولة الكرمل العربية والتي أقيمت بالأردن في مايو 2008م.


إنجازات الكرة الشاطئية:

• حصول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية على المركز الأول والثالث في البطولة العربية الرابعة عشر للرجال بسوريا في سبتمبر 2005م بحصول المنتخب (أ) على المركز الأول والمنتخب (ب) على المركز الثالث.

• حقق المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية (أ) المركز الأول في منافسات البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بلبنان في أغسطس 2009م وحقق المنتخب (ب) على المركز الثالث.

• حصل المنتخب الوطني الأول على المركز الأول في بطولة مجلس التعاون السابعة للشواطئ والتي أقيمت بمسقط.

• حقق المنتخب الوطني للكرة الشاطئية (أ) المركز الثاني في البطولة التاسعة لدول مجلس التعاون للرجال وحصل المنتخب (ب) على المركز الثالث في نفس البطولة والتي أقيمت منافساتها بدولة الكويت في سبتمبر 2006م.

• المركز الأول وكأس البطولة العربية السادسة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية رجال والتي أقيمت بسوريا في أغسطس 2007م.

• المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة العاشرة للكرة الطائرة الشاطئية رجال بدول مجلس التعون الخليجي والتي استضفتها السلطنة بمحافظة ظفار في أغسطس 2007م.

• حقق المنتخب الوطني لطائرة الشاطئية (ب) المركز الأول ولقب البطولة الخليجية الثانية عشرة للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بمدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر 2009م وجاء المنتخب (أ) في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

• حقق المنتخب الوطني (أ) المركز الثالث في البطولة الخليجية الحادية عشرة للكرة الطائرة الشاطئية والتي أقيمت بمملكة البحرين في نوفمبر 2008م.

احتراف اللاعبين

أن احتراف اللاعبين ماجد بن حمدان الشيزاوي ومحمد بن سعيد الشيزاوي من نادي صحار وعلي بن عبد الله العلوي من نادي بهلاء إلى الدوري القطري والبحريني شكل أهمية كبيرة للاعبينا ومكسب كبير للعبة الكرة الطائرة العمانية .


تم إعداد هذه البيانات بواسطة وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية .. للتواصل معنا:info@sportsoman.com
الإستراتيجية الرياضية العمانية
التعاميم و القرارات الوزارية
المنتخبات الوطنية
الإحصائيات والتقارير
التشريعات والقوانين
تدريب وتأهيل القيادات الرياضية
صندوق دعم الأنشطة الرياضية
رياضة ذوي الإعاقة
الرياضة النسائية
الألعاب التقليدية
الطب الرياضي
بيوت الشباب
وصلات سريعة
وزارة التربية والتعليم
وزارة السياحة
جريدة عمان أوبزيرفر
جريدة الوطن
جريدة الشبيبة
عمان الرقمية
شرطة عمان السلطانية
جميع الحقوق © محفوظة لوزارة الشؤون الرياضية